شركة فريش مصر

ما هو معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي و أهم الإرشادات المتبعة 

معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي من الأمور الهامة التي لابد من القيام بتعرفها، حيث تعتبر التكييفات هي أحد الأجهزة الكهربائية التي تقوم باستهلاك أكبر قدر من الطاقة أي أنها تحتاج إلى استهلاك نسبة كبيرة من هذا التيار الكهربي، حتى تقوم بالعمل على بصورة مناسبة وتقوم بتوفير جو يكون معتدل وغير مرغوب به، فقد وجد العديد من المستهلكين أن فاتورة الكهرباء تأتي مرتفعة.

قامت شركة فريش بالعمل على تطور كل تكييفات فريض، والقيام بإنتاج كل الموديلات إنفرتر الخاصة بالكهرباء والتي تكون بمعدل كبير أيضاً وملحوظ، لذا تستطيع الآن القيام بشراء التكييف من دون الشعور بأي قلق من الفاتورة الخاصة بالكهرباء، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على المعدل الخاص باستهلاك الكهرباء، وكل ما له علاقة بيها.

معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي

في البداية وقبل التعرف على ما هو معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي، لابد من التعرف على ما هو الفرق ما بين فريش الانفرتر وبين العادي، حيث قد أصبح الكل يرغب في الحصول على المكيف المتطور وأيضاً المزود بتكنولوجيا الانفرتر.

 أن الفارق الجوهري والوحيد والذي يميز مكيفات فير انفرتر هو أنها تتحكم في المعدل الخاص باستهلاك الكهرباء والتي تكون بدرجة كبيرة وهو ما يجعل المكيف يقوم باستهلاك كمية منخفضة، مع أنها تعمل على تأدية عملها بمنتهى الكفاءة العالية، وذلك من خلال تكنولوجيا الانفرتر وهي التي تتلخص في مجموعة من الدوائر والتي تقوم بالحفاظ على الحرارة الخاصة بالغرفة المنعشة الباردة واللطيفة.

 مع القيام بالتحكم في الكمبروسر أو الضاغط، وبالتالي سوف يظل الجو معتدل في الغرفة وأيضاً مثالي وفي نفس الوقت يقوم التكييف واستهلاك القليل من الطاقة.

وهنا نجد أن التكييف الخاص بفريش انفرتر يقوم بتوفير الطاقة الكهربائية والتي تكون بمعدل عالي، مثلاً في حالة كا كان المكيف العادي يقوم بتكلفة حوالي 11 دولار في الساعة، فإن مكيف انفرتر سوف يقوم بتكلفة 3 دولار في الساعة.

كيفية حساب استهلاك التكييف الخاص بالطاقة الكهربائية

من بعد أن تعرفنا على ما هو معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي، لابد من القيام التعرف أنه حتى نتمكن من القيام بحساب الكمية الخاصة بالطاقة التي  لابد أن نكون على علم بعنصرين مهمين، العنصر الأول هو السعر الخاص بالكيلو وات في البلد التي تعيش فيها.

 وذلك لأن هذا السعر يمكن أن يختلف من دولة إلى دولة أخرى، وأيضاً من عنصر لأخر، والأكثر أهمية هنا هو المعدل بالكيلو وات والذي يستهلكه المكيف، وهو ما سوف تجدو مكتوب فوق الجهاز نفسه.

ومن أهم الأمثلة على ذلك سوف تجد أن هناك جهاز يكون 1 طن يقوم باستهلاك حوالي 3500 وات في الساعة الواحدة، أي أنه يكون بحاجة إلى 5 كيلو وات، وقد لا توجد الكمية المطلوبة بالوات، ففي العديد من الأجهزة يمكن أن تكون الوحدة مكتوبة بها بالـ BUT، وهي عبارة عن الوحدة التي يتم استخدامها في القيام بقياس درجة الحرارة داخل بريطانيا.

ومن بعد معرفتك السعر الخاص بالكيلو وات وأيضاً الكمية بالكيلو وات التي يقوم باستهلاكها التكييف الخاص بك، ويمكنك الآن حساب المعدل الخاص باستهلاك.

استهلاك الكهرباء الخاص تكييف فريش 1.5حصان 

من بعد أن قمنا بالتعرف على معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي، لابد من القيام باستهلاك الكهرباء تكييف فريش 1.5 حصان، في حالة ما قد أردت معرفة ما المعدل الخاص باستهلاك الكهرباء الخاصة بـ تكييف فريش 5 حصان في فترة 24 ساعة، فيمكنك القيام بحساب ذلك عن طريق المعادلة التي تعتمد على ضرب الاستهلاك الخاص بالطن في الثمن الخاص بالكيلو وات.

تكييف 1.5 حصان هو الذي يعمل بمعدل حوالي 3.5 ساعة في اليوم، سوف يكون الاستهلاك الخاص بها حوالي 650 كيلو وات، وهي التي تكون في الشريحة الرابعة ما بين 350 و350 كيلو وات، وبالتالي سعر الكيلو وات في تلك الشريحة حوالي 29 قرش.

 أما في حالة ما قد رفعنا المعدل اليومي الخاص بتشغيل المكيف إلى 8 ساعات، فسوف يكون الاستهلاك الخاصة بها حوالي 1000 كيلو وات، وبالتالي سوف يصل الاستهلاك الخاصة بك إلى الشريحة الخامسة، وهي التي تكون ما بين 650 و1000 كيلو وات، بالإضافة إلى أن سعر كيلو وات فيها هو 53 قرش.

ما هو استهلاك الكهرباء الخاص تكييف فريش 2.5 حصان 

من بعد أن قمنا بالتعرف على معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي، لابد من التعرف على ما هو استهلاك الكهرباء الخاص تكييف فريش، أن ناتج عملية حساب التكلفة الخاص باستهلاك التكييف إلى الطاقة الكهربائية بالمال هو نتيجة التشغيل الفعلي الخاص بالمكيف أي أنه يمكن أن يمثل قيمة المدة التي يتم القيام بتشغيل التكييف فيها فقط.

 هي التي يمكن أن تبدأ من خلال الضغط على الزر الخاص بالتشغيل، وذلك حتى يفصل الجهاز وذلك من بعد الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة منه، فمن الممكن أن يستغرق حوالي نصف ساعة أو ساعة كاملة، أو أقل، وذلك يتوقف على المدة الزمنية وما مدى التزام المستهلك بكل من التعليمات والإرشادات الموصى بها.

كلما قلت المدة الزمنية الخاصة بتشغيل المكيف، كلما قد قلت تكلفة فاتورة الكهرباء، ومن أبرز وأهم هذه التعليمات هي القيام بغلق كل النوافذ التي تتواجد في الغرفة الموجود بها المكيف، مع القيام بغلق كل الأبواب والنوافذ وأي فتحات تهوية تتواجد في الغرفة، وأن تلك العملية التي تقوم بالحفاظ على برودة الغرفة إلى أطول مدة ممكنة، وتعتبر تلك التعليمها هي التي تساعدك على توفير حوالي 70% من الطاقة.

تابع المزيد: توكيل تكييف فريش دمياط | موقع تكييفات فريش FRESH

إرشادات تساعدك على التقليل استهلاك الكهرباء في تكييف فريش

من بعد التعرف على معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي، لابد من التعرف على ما هي إرشادات تقليل استهلاك الكهرباء، فيمكنك الآن القيام بإتباع الإرشادات التي تساعدك في القيام بتقليل الاستهلاك الخاص بالتكييف، وهي:

  • يجب عليك القيام باختيار الجهاز المناسب من أجل حجم غرفتك، فهو له علاقة كبيرة ومهمة بالعمر الافتراضي لهذا الجهاز، كما أنه يقلل من استهلاك الكهرباء ففي حالة أن الجهاز له قدرته منخفضة وأيضاً لا تقوم بالتوافق مع المساحة الخاصة بغرفتك، فسوف ينتج عن هذا التشغيل التكييف لفترة طويلة حتى يستطيع القيام بتبريد الغرفة، وهو ما ينتج عنه العمل على إستهلاك المرتفع والعالي تكلفة الفاتورة.
  •  لا تقوم بتشغيل الجهاز الخاص بك على درجات منخفضة يمكن أن تؤذي صحتك، وأيضاً تستهلك طاقة مرتفعة، بل قم بالإلتزام بدرجة الحرارة خمسة وعشرين مئوية فهي تعتبر درجة الحرارة المثالية في فصل الصيف.
  • الحرص على القيام بتركيب التكيف في المكان الذي يكون أكثر ابتعاد عن أي أشعة الشمس عمودية مباشرة، وهي التي تعتبر خطوة هامة للقيام بتقليل الاستهلاك والحفاظ على الطاقة الكهربائية.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول معدل إستهلاك كهرباء تكييف فريش الأنفرتر والعادي، وكل النقاط الهامة التي يمكن أن تدور حولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تكييف فريش FRESH
error: Content is protected !!